موقع ألأثير

نصائح لمحاربة الضغط خلال العمل 74215
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
نصائح لمحاربة الضغط خلال العمل 686433
يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع ألأثير

نصائح لمحاربة الضغط خلال العمل 74215
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
نصائح لمحاربة الضغط خلال العمل 686433
يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى

موقع ألأثير

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى رخصة القيادة الاوربية ( اختبارات - محاضرات - ندوات ) ثقافي - اجتماعي - سياسي - فني - رياضي - شبابي

جديد .. جديد .. لتقديم خدمة افضل للجميع ... تم تحديث ألاسئلة في الموقع طبقا للتعليمات والقوانين الجديدة .. للاستفسار 0765647013 واتساب او فايبر

اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018


    نصائح لمحاربة الضغط خلال العمل

    omar
    omar
    مشرف منتدى
    مشرف منتدى


    نصائح لمحاربة الضغط خلال العمل 1187177599

    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1074

    نصائح لمحاربة الضغط خلال العمل Empty نصائح لمحاربة الضغط خلال العمل

    مُساهمة من طرف omar 2011-05-13, 9:11 am


    نصائح لمحاربة الضغط خلال العمل Images?q=tbn:ANd9GcQX2X3Llsaayc_sC8isvbibmwCXoNqTpzro7Bml9EpxKyFmB5oVtg


    يتحوّل العمل أحياناً إلى توتر عصبي محض: الهاتف، البريد الإلكتروني، متطلبات الإدارة اللجوجة كيف تحافظين على صحتك في جوّ كهذا؟ يرى البروفيسور ديرك فينديموت، الأستاذ في معهد العمل و الصحة في ألمانيا، أنّه يمكن للموظف التغلب على الضغط العصبي الدائم في العمل عبر اتباع بعض القواعد البسيطة.
    ساعة الصمت
    ينبغي أن ينقطع الموظفون عن استقبال الزوار لمدة ساعة في اليوم، كي يتسنى لهم العمل بكامل تركيزهم. ولهذا الغرض، يفضل غلق الهاتف الجوال، وتحويل خط الهاتف الثابت إلى أحد الزملاء، وإعداد رسالة غياب للرد الأوتوماتيكي على البريد الوارد. كما ينبغي تعليق لافتة على الباب تحول دون دخول الضيوف غير المرغوب فيهم. ويقول فينديموت: "في «ساعة الصمت» يتسنى للموظف أخيراً معالجة المواضيع المعقدة في هدوء تام"، مشيراً إلى أنه عادةً ما ينقطع حبل أفكار الموظف أثناء العمل بشكل متكرر، ثم يستغرق العمل وقتاً أطول، مما يصيب الموظف بالإحباط.
    إيقاف سيل البريد
    بحسب تقديرات البروفيسور الألماني المتخصص في علم النفس، يتم بعث رسائل بريد إلكتروني كثيرة جداً في المكاتب والشركات، مما يتسبب في تشتيت انتباه الموظف وجعله يقرأ الرسائل الهامة في النهاية. لذا ينبغي إلغاء الاشتراك في النشرات الإخبارية غير الضرورية وعدم إرسال نسخ من رسائل البريد إلى الزملاء إلا إذا كانت هناك ضرورة فعلية لذلك. ويسري ذلك على المدير أيضاً.
    تجنب تعدد المهام
    قراءة رسائل البريد أثناء التحدث على الهاتف، يعني الفشل الأكيد. ويقول البروفيسور الألماني: "لا أحد يستطيع فعل أكثر من مهمة في وقت واحد، ولا حتى النساء". لذا فهو ينصح بالتركيز في شيء واحد فقط؛ فبذلك يتجنب الموظف ارتكاب خطأ.
    الالتزام بالمواعيد
    إذا استغرقت الاجتماعات وقتاً طويلاً للغاية، فيجب تأجيل الاجتماعات الأخرى، وإلا فقد يمتد يوم العمل في بعض الأحيان إلى المساء. وأوضح فينيدموت أن تركيز الموظف يقل أثناء العمل في ساعة متأخرة، ثم تزداد فرص ارتكاب الأخطاء، فضلاً عن زيادة الشعور بالضيق والضجر. لذا ينصح البروفيسور الألماني بالالتزام بالمواعيد، ويقول: "يجب بدء الاجتماعات وإنهاؤها في مواعيدها الدقيقة".


    اخوكم عمر

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-04-28, 2:41 am